قدورة فارس: تأجيل الانتخابات الفلسطينية وارد ... فيديو

قال قدورة فارس القيادي في حركة فتح، إن تأجيل الانتخابات الفلسطينية «وارد» في ظل عدم الجاهزية للتعامل مع الاحتلال بملف القدس، مشيرا إلى أن قضية القدس ليست مختلقة.

وأضاف القيادي في حركة فتح، في حديثه لقناة "الغد"، أن القدس ليس أمرا هامشيا، مشددا على أنه يجب التوحيد في ذلك بين القوى السياسية والفصائل السياسية.

وأشار القيادي في حركة فتح، إلى أن قضية القدس قضية إجماع بالنسبة لدولة الاحتلال، ومنع الانتخابات في القدس، ويجب أن تكون قضية أكثر أهمية أكثر من دولة الاحتلال.

كما أكد القيادي في حركة فتح، أن إجراء الانتخابات مع خلفية الموقف الإسرائيلي لن يتخذ على طاولة تنظيم، وأن قرار المشاركة هو مشاركة الجميع في قضية الانتخابات وأيضا موقف مدينة القدس من الانتخابات.

وأوضح القيادي في حركة فتح، أن مدينة القدس لها أبعاد سياسية وتاريخية ووطنية، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون لها محل اهتمام كبير.

ودعا عدد من القوائم المرشحة لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، لإشراكها في أي حوار يتعلق بالانتخابات، خاصة بعد أن كثر الحديث عن احتمالية تأجيل الإنتخابات.

يأتي ذلك بينما ترفض فصائل فلسطينية تأجيل الانتخابات، بحجة القدس، فيما تنادي فصائل أخرى ضرورة وقف أشكال العلاقة مع إسرائيل ،حال رفضت السماح بإجرائها في القدس.